الأحد، 19 نوفمبر 2017

الحياه فى الريف الأمريكى سنتحدث عن المميزات والسلبيات.




فى موضوع اليوم أتكلم عن الحياه فى الريف الأمريكى وكما اعتدنا نتحدث عن المميزات والسلبيات.
فى البدايه وقبل كل شىء أنوه دائما أن رأييى الشخصى لايمثل أحد بالضروره .
---------------------------------------------------------------
مميزات الريف الأمريكى
------------------------
1- نقاء الجو : تجد الهواء نقي جدا وصحي ومختلط برائحه النبات والتربه ولا يوجد تلوث أو غبار أو ثانى أكسيد الكربون ، تبعد البيوت عن بعضها مساحه تبلغ من خمسين الى مائه متر.
2- الهدوء : يتميز بقله عدد السكان ولايوجد ضوضاء ولا زحام سيارات ولا يحزنون ، المجتمع ينام عند الساعه الثامنه مساءا عدا يوم السبت وهو اليوم الذى تنتشر فيه حفلات الشواء والبيره.
3-الأسعار : الأسعار فى الريف أرخص منها فى المدن ، سعر ايجارأو تمليك شقه فى المدينه هونفس السعر الذى تستأجرأو تمتلك به بيت كامل فى الريف ، كما أن أسعار الخضروات والفاكهه أرخص.
4-المناظر: يمتد بصرك دون حواجز إلى ما لا نهاية واللون الأخضر تجده فى كل مكان وترى أشكال وأنواع لاحصر لها من الطيوروالأشجاروالخضروات والمحاصيل والفواكه المتنوعه ، كل شىء جميل موجود وعلى قفا من يشيل.
5- الأمان : يرتفع الأمان فى الريف فلا توجد حوادث سرقه أو اطلاق نار فالمجتمع أبيض عفوى وبعيد عن العنف ومسالم الى حد كبير .
----------------------------------------------------------------








عيوب الريف الأمريكى
----------------------
1-غياب الترفيه : لاتوجد مراكز ترفيه أوملاعب أو صالات كره السله ولا يوجد دور فن أو سينما أو مسرح ، وبالطبع لايوجد حانات أو كازينوهات ويعتبر هذا هو السبب الرئيسى لهجره شباب الريف الى المدن وترك الأهل.







2-قله الخدمات : تضطر للسير بالسياره مسافه كبيره كى تذهب الى أحد المتاجر أو أن لاتجد الا مستشفى واحده أو شركه انترنت واحده أو مدرسه واحده فاذا كنت من هواه الاختيار بين البدائل المتعدده فلن يصلح لك الريف.







3- قله الوظائف وانخفاض طفيف فى الأجور : أغلب أهل الريف يعملون فى المدن القريبه ، حتى الزراعه لاتعتمد اطلاقا على العنصر البشرى وانما تعتمد فقط ع التكنولوجيا الهائله الموجوده فى المعدات ،اذا وجدت عملا فى الريف فستأخذ المينيم ويج طبقا للولايه التى تعيش فيها.
4-الخطوره : من الخطر أن تخرج ليلا بدون سياره ، قد تجد فى طريقك دبا أو ثعلب أو ذئب ، وتنتشر الزواحف الخطيره ليلا كالثعابين وغيرها .








5-العنصريه : ترتفع العنصريه وهى عنصريه تشعر بها ولاتستطيع اثباتها ، قد تجد من بين سكان الريف عرق الريدنيكس وهم يمينيون متعصبون ، لهم عاداتهم ولا يثقون فى الغرباء.
----------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقاطعة كوينز في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة

كوينز هي مدينة في مدينة نيويورك ، تقع في مقاطعة كوينز في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة . إنه أكبر منطقة جغرافية وه...