الاثنين، 23 أكتوبر 2017

خمس فروق جوهريه بين عرب أمريكا وعرب الخليج





1- العمل
-----------
طبيعه العمل تختلف اختلافا كليا عن طبيعه العمل ف الخليج ، العمل فى أمريكا مرهق جدا تقف فيه على قدميك لساعات طويله وكم الاعمال المطلوبه منك تفوق قدرتك كانسان ، وهذا ينطبق على كل الوظائف سواء المرموقه أوالبسيطه وتجد أن أكثرمن 95 % من الوظائف ممنوع الجلوس فيها أثناء العمل ، فطبيعه العمل الامريكى هو قاسى ومستمر من غير رحمه أو شفقه .
2- الدين
----------
عرب أمريكا ( عرضه ) لضياع الدين وهذا يعود لسهوله عمل الحرام فتجد مع الاسف( بعض )العرب لا يصلون ولايصومون أو يقعوا فى شرب الخمر اوالزنا كنتيجه منطقيه لانفتاح العلاقات بين الرجال والنساء وتستطيع أن تلحظ ذلك فى الماضى ، فترى فى وجه المغترب العائدا من الخليج علامه الصلاه وفى حقيبته شرائط القران الكريم بينما تجد المغترب الاخر عائدا من أمريكا مرتديا سلسله وعلى ذراعه وشم وفى حقيبته أفلام الفيديو المشبوهه.
3- الماده
----------
عرب أمريكا يعتبروا من الأثرياء اذا ما قورنوا بعرب الخليج ويرجع ذلك لطبيعه أمريكا كبلد مفتوح تستطيع أن تعمل فى أكثر من وظيفه أو أن تفتح عمل خاص بك على عكس الخليج الذى تكون محكوم فيه بوظيفه محدده وراتب محدد وفرص العمل الاضافى تكون محدوده وليست على النحو الكافى .
4- الصداقه
-------------
علاقات الصداقه فى أمريكا تكاد تكون معدومه على عكس عرب الخليج وهذا يعود الى عدم توافر الوقت و اكتساب العرب بعض الصفات الامريكيه كالأنانيه وحب الذات واهمال الصداقه وانعدام العلاقات الاجتماعيه ، فالعربى فى أمريكا قد تمر عليه الأسابيع والشهور من دون أن يرى صديق واحد ، فالعلاقات فى أمريكا قائمه فقط على المصلحه .
5- الامان
-----------
عرب أمريكا يشعورن بالأمان ، فلا يستطيع اى انسان أو أى جهه ترحيلك من أمريكا - مادمت تحمل أوراق اقامه - الا عن طريق قاضى يحكم فيك بالعدل ويكفل لك القضاء الأمريكى الشامخ توفير مترجم والحصول على محامى وحتى تغيير القاضى اذا أردت ، وهذا يفتقده عرب الخليج فهم عرضه للترحيل فى أى وقت حتى لو كنت تحمل عقدا ساريا مضى عليه كفيلك وشهد عليه كل أعضاء مجلس التعاون الخليجى .

منقول عن اخ عايش فى امريكا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقاطعة كوينز في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة

كوينز هي مدينة في مدينة نيويورك ، تقع في مقاطعة كوينز في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة . إنه أكبر منطقة جغرافية وه...